أخبار الصحة

«الصحة» تطلق الجولة الخامسة من التطعيم ضد شلل الأطفال

اطلقت وزارة الصحة  أمس بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين الجولة الخامسة ضمن حملة التطعيم الوطنية ضد مرض شلل الاطفال لجميع الاطفال دون سن خمس السنوات وتستمر الحملة حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل.
وقال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور بشير القصير، ان هذه الجولة من التطعيم تأتي استمرارا لحملة التطعيم الوطني التي اطلقتها الوزارة في الثاني من شهر تشرين الثاني العام الماضي ونفذت ضمنها اربع جولات بالتزامن مع حملات مماثلة في العديد من دول المنطقة .
وقال ممثل منظمة اليونيسيف في عمان الدكتور روبرت جنكن، ان مرض شلل الاطفال يمثل تحديا عالميا ولا سيما مع تسجيل اصابات به في عدد من دول العالم مقدرا جهود الاردن في الاستجابة للتحدي وعدم تسجيل اصابات بالمرض منذ سنوات بعيدة بفضل تضافر الجهود الوطنية وتكاملها والوعي المجتمعي باهمية التحصين  ضد الامراض .
من جهتها قالت ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا بروفيلي، ان تنفيذ حملات التطعيم ضد مرض شلل الاطفال في عدد من دول المنطقة ياتي بعد تسجيل اصابات بالمرض في سوريا العام الماضي وقد حققت هذه الحملات في دول المنطقة نتائج ايجابية لا سيما مع تطعيم حوالي 25 مليون طفل في المنطقة .
واشار مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز الى ان الفئة المستهدفة بالتطعيم في المحافظة  يصل عددهم  الى نحو 450 الف طفل .
وبين  مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات ان الحملة تستهدف جميع الاطفال دون خمس سنوات من العمر المقيمين على ارض المملكة بغض النظر عن جنسيتهم ويقدم المطعوم لهم مجانا ويستمر التطعيم حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل .
واشار الى ان الحملة الوطنية للتطعيم تهدف الى الحفاظ على المملكة خالية من المرض الذي لم يسجل فيها اية اصابة منذ 1992 وتعزيز المناعة المجتمعية في ظل التغيرات الوبائية التي يشهدها الاقليم وتسجيل اصابات بالمرض في بعض دول الجوار.

تعليقاتكم