أخبار الصحة

“الصحة العالمية” تدعو لرفع الحصار عن تعز لايصال الادوية المنقذة للحياة

صحة نيوز- دعت منظمة الصحة العالمية جميع الأطراف المتورطة في الصراع بمدينة تعز اليمنية إلى السماح بالوصول الآمن للمساعدات الطبية والإنسانية لجميع السكان، بغض النظر عن أماكن إقامتهم.

وقالت المنظمة في بيان اصدرته اليوم الخميس ، “في أوقات الصراع، من المهم أن تعمل المرافق الصحية وتقدم خدماتها للمحتاجين دون أي عوائق من شأنها الحد من إيصال خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة”.

وعبرت المنظمة وفق بيانها عن بالغ قلقها جراء الوضع الصحي المتدهور في مدينة تعز، اذ يرزح أكثر من 250 الف شخص تحت حصار فعلي منذ تشرين الثاني 2015، وتمتلئ ستة مستشفيات عامة في المدينة بالمرضى وجرحى الحرب يومياً، فيما تصارع المنظمات الإنسانية في سبيل إيصال المستلزمات الطبية والجراحية التي تعثر إدخالها بسبب انعدام الأمن.

ومنذ 14 كانون الاول 2015، يستمر منع خمس شاحنات تابعة لمنظمة الصحة العالمية من الدخول لمدينة تعز وفق بيانها الذي اشار الى ان تللك الشاحنات تحتوي أدوية ومستلزمات طبية للتعامل مع الإصابات وعلاج حالات الإسهالات و500 اسطوانة اكسجين وغيرها من المستلزمات التي تحتاج إليها مستشفيات الثورة والجمهوري والروضة والمظفر بصورة عاجلة.

 

تعليقاتكم