أخبار الصحة

“الدفاع المدني” تتسلم سيارات اسعاف منحة من سويسرا

صحة نيوز – رعى مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي امس الاول في مبنى المديرية العامة للدفاع المدني وبحضور السفير السويسري في عمان حفل استلام الدفعتين الأولى والثانية من سيارات الإسعاف المتخصص المقدمة من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية ضمن إطار التعاون السويسري الأردني في تطوير الإسعاف في الدفاع المدني الأردني إلى خدمة الإسعاف الطبي المتخصص .
وقد أكد الفريق الركن الكوفحي خلال كلمة له في حفل الاستلام أنَّ هذا المشروع جاء ثمرة من ثمار الجهود المشتركة والمتبادلة والعلاقات الطيبة التي تربط الحكومتين الأردنية والسويسرية والمنبثقة من الرؤى الحكيمة لقيادة البلدين الصديقين ومساهمة فاعله في تطوير خدمات الإسعاف في الدفاع المدني الأردني إلى مستوى الإسعاف المتقدم من خلال خطة عمل متكاملة تعتمد على توفير آليات الإسعاف المتخصصة والمعدات المتطورة وتوفير الدعم المادي والتقني وتقديم التدريب والتأهيل اللازمين لكوادر الدفاع المدني العاملة في هذا المجال ، لا سيما وأنه من المتوقع استكمال تحويل خدمة الإسعاف وبشكل كامل إلى الإسعاف المتقدم خلال العام القادم.
وثمن الفريق الكوفحي الدعم السخي والدائم لجهاز الدفاع المدني الأردني من حكومة جمهورية سويسرا الاتحادية والذي هو جزء لا يتجزأ من أشكال العلاقة الوطيدة بين البلدين الصديقين .
من جانبه أوضح السفير السويسري في عمان هانز بيتر أن الأردن يواجه الكثير من التحديات المتعلقة بالنمو السكاني المستمر والذي تضاعف في السنوات الأخيرة بسبب الاستضافة الكريمة لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين الأمر الذي تطلب زيادة الاحتياجات للخدمات العامة لاسيما الخدمات الصحية الاسعافية وان هذا المشروع يأتي كأولوية بهدف زيادة تحسين جودة المنظومة الصحية والاسعافية في الأردن.
وابدى السفير السويسري استعداد الحكومة السويسرية في المضي قدماً في تنفيذ مراحل هذا المشروع الهادف إلى تعزيز قدرات الدفاع المدني الأردني في كافة مجالات العمل والاختصاص وبما يسهم في تحقيق رسالته الإنسانية النبيلة القائمة على سلامة الأرواح وصون الممتلكات من شتى المخاطر.
وتضمن الاحتفال جولة ميدانية اطلع خلالها الحضور على الآليات وموجوداتها من المعدات الاسعافية الحديثة ، كما جالت سيارات الإسعاف شوارع العاصمة .
يشار إلى إن المشروع السويسري لتطوير خدمات الإسعاف في الدفاع المدني يشمل ضمن الدفعتين الأولى والثانية تقديم (30) سيارة إسعاف متخصص مزودة بمعداتها الاسعافية الحديثة في حين سيتم استكمال هذه المنحة خلال العام القادم 2017م ليصبح العدد الإجمالي للمنحة السويسرية (143) سيارة إسعاف متخصص وبقيمة إجمالية تبلغ (16.640.000) فرنك سويسري والتي سيتم من خلالها تنفيذ عملية إحلال ميداني لهذه السيارات لا سيما في المواقع والمراكز الأكثر حاجة لهذه الخدمات.

تعليقاتكم