تغذية

البطيخ كاتم أسرار الرجال الخاصة …كيف؟

لا تتوقف فوائد البطيخ من الناحية التجميلية بالدخول إلى عالم الرشاقة فقط بل اكتشفت احدى الدراسات الأمريكية أن قطعتي بطيخ من الحجم المتوسط تعادلان في مفعولهما قرص فياجرا، فهو مرطب للجسم وفاتح للشهية فضلا عن فوائده الصحية المتعددة، فهو يعتبر صيدلية متنقلة تقاوم الأمراض.

كما أفاد باحث أميركي بأن في البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال لعلاج المشكلات، بل يتفوق عليها بالفائدة، وأوضح الدكتور بيمو باتيل من “كولدج ستايشن أى أم” فى تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوى على مادة”phyto-nutrients” التي تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة، مؤكداً أنه عند أكل البطيخ تتحول هذه المادة إلى حمض أمينى عبر بعض الإنزيمات، موضحاً بأن هذا الحمض يفعل العجائب بسبب فوائده الصحية على القلب وجهاز المناعة في الجسم.

وأكد الدكتور باتيل أن البطيخ مفيد للقلب ولجهاز المناعة، وقد يكون ذلك مفيد للبدناء ومرضى السكري، مشيراً إلى أن الحمض الامينى “أرجيناين” يزيد نشاط حامض النتريك الذي يرخى الأوعية الدموية في الجسم وهو التأثير نفسه الذي تتركه أقراص الفياجرا.

وأضاف باتيل أن البطيخ الشديد الاحمرار يحتوى على نسبة عالية من مادة “ليكوبين” المضادة للأكسدة والتي قد تحمى القلب وتقي من الإصابة بمرض البروستاتا وهى مفيدة للجلد.

تعليقاتكم