أخبار الصحة

الاطباء تلوح بالتصعيد

لوحت نقابة الاطباء باللجوء لاجراءات تصعيدية في حال لم يتم صرف حوافز الاطباء العاملين في وزارة الصحة خلال ايام وفقا لما تم الاتفاق عليه.
وعبر مجلس النقابة عن استياءه الشديد للتأخر في صرف حوافز الاطباء، علماً ان هناك تفاهمات قد جرت مع وزارة الصحة ان تصرف في نهاية الاسبوع الثاني من الشهر المستحقة به، ودرس المجلس حالة الغليان في صفوف الاطباء.
واكد المجلس حرصه على استقرار الوطن وتفهمه لظروفه الموضوعية، وفي نفس الوقت رأى ان الحكومة ملزمة بصرف مستحقات الاطباء من الحوافز فهذه حقوق لا يجوز تأجيلها نظراً لارتباط الاطباء بكثير من الالتزامات المترتبة عليهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وكذلك غلاء الاسعار.
وطالب الحكومة برفع ميزانية وزارة الصحة بشكل عام حتى تتمكن الوزارة من تقديم الخدمات على افضل وجه ولتستطيع المحافظة على كوادرها الصحية وان تكون جاذبة لهم.
وقالت النقابة في تصريح صحفي عقب اجتماع لمجلسها ان هنالك ازدياد في نسبة الاطباء الذين يتركون العمل في الوزارة ويتوجهوا للعمل في قطاعات اخرى سواءً داخل الاردن او خارجه، وهذا ليس في مصلحة القطاع الطبي بشكل عام.
واكد ان مجلس النقابة سيلتقي مع وزير الصحة فور عودته من الخارج، واكد ان حقوق الاطباء لا مساومة عليها وانها سيتخذ كافة الاجراءات الكفيلة لحماية مصالح الاطباء وحقوقهم وخاصة في الحوافز.
واكد نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان انه سيتواصل مع ديوان الخدمة المدنية لمناقشة حقوق الاطباء المؤهلين وخاصة موضوع المسمى الوظيفي، واكد ابو حسان ان مجلس النقابة متابع باهتمام كافة القضايا المتعلقة بالجسم الطبي وتنظيم المهنة

تعليقاتكم