صيدلية و دواء

افضل المكملات الطبيعية لـ علاج الاكتئاب

للأسف في السنوات الأخيرة اصبح الاكتئاب هو الشيء الذي يؤثر على الناس أكثر وأكثر .
عندما يبدأ الانسان بشعور أعراض الاكتئاب فإنه يفعل أحد الأمرين .
أولا ، محاولة تجاهل بعض الأعراض والتظاهر بأن كل شيء على ما يرام .
في حين أنه صحيح أن الكثير منا يشعر بانخفاض من وقت لآخر ، لكن إذا استمرت مشاعر الاكتئاب ، وتجاهل المشكلة في كثير من الأحيان ، يزداد الشعور ويجعل الامور اكثر سوءا .
ثانيا ، أنهم يتجهون مباشرة إلى الأطباء إلا أنه يشرع العقاقير المضادة للاكتئاب القوية التي لديها القدرة على إحداث ضرر أكثر على المدى الطويل اكثر مما تنفع .
بدلا من تجاهل الاكتئاب أو التوجه رأسا إلى أسفل إلى الأطباء ، لماذا لا نحاول أولاً القيام بواحد من العديد من المكملات الغذائية الطبيعية لعلاج الاكتئاب .

اكتسبت الكثير من الناس العلاج الدائم من أعراضهم باستخدام من المكملات الغذائية التالية لعلاج الاكتئاب .

نبتة سانت جون
ويستخدم نبتة سانت جون على نطاق واسع بمثابة تكملة طبيعية لعلاج الاكتئاب .
ويعتقد أنها لمنع الناقلات العصبية المرتبطة بالاكتئاب .
في البلدان التي تفرض العلاجات العشبية الطبيعية بحرية أكبر ، فغالبا ما يوصف نبتة سانت جون لصالح العقاقير الطبية الأخرى مثل أدوية مضادة للإكتئاب .
على الرغم من أن نبتة سانت جون هي الأكثر شيوعا لأعراض الاكتئاب الخفيف ، وهناك أيضا أدلة تشير إلى أنه يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أكثر أشكال حادة من الاكتئاب .

حمض الفوليك
ويعتقد على نطاق واسع ان نقص حمض الفوليك ليكون عاملا مساعدا في الاكتئاب .
على الرغم من أن حمض الفوليك لم يتم اختباره باعتباره يقف وحده لعلاج الاكتئاب ، وقد أظهرت العديد من الدراسات نتائج إيجابية وانخفاضا في أعراض الاكتئاب عندما تستكمل المشاركين مع حمض الفوليك ، وخصوصا في النساء .
حمض الفوليك هو شكل من أشكال فيتامين B ، مما يؤثر على الناقلات العصبية التي يعتقد أن لهم صلة مع الاكتئاب .

أوميغا 3 وأوميغا 6 للأحماض الدهنية
أوميغا 3 وأوميغا 6 والأحماض الدهنية هي معروفة لآثارها الإيجابية على مستويات الكوليسترول في الدم ولكن يعتقد أيضا أن تكون مفيدة في رفع أعراض القلق والاكتئاب ، وكلاهما أحادي القطب وثنائي القطب .
مستويات الكولسترول داخل مجرى الدم تلعب دورا حيويا في قدرة الجسم على التعامل مع الالتهابات .

الالتهاب المزمن يمكن أن يؤدي إلى آلام المفاصل ، وتورم الغدد وشعور عام بأنه على ما يرام .
إذا كان هناك حالة صحية سيئة مستمرة لفترة طويلة بالاكتئاب الخفيف يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان . ويعتقد أن أوميغا 3 أيضا يمكن ان يكون له تأثير إيجابي على نشاط الدماغ .
للسيطرة على الاكتئاب يجب أن تهدف إلى الاستهلك المتوازن والمثالي بين أوميغا 3 وأوميغا 6 ويفضل أن تكون في شكل الغذاء .
للحفاظ على هذا التوازن السليم أنصح الحصول على عقد من بعض بذور كتان الأرض .
بذور كتان الأرض تحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6 في التوازن المثالي لامتصاص الإنسان والصحة .
بذور كتان الأرض هي وسيلة رخيصة وسهلة لإضافة تلك الأحماض الدهنية أوميغا مهمة في نظامك الغذائي اليومي .

فيتامين B
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن فيتامين B والفيتامينات خاصة فيتامين B12 يمكن أن تساعد في علاج الاكتئاب .
على الرغم من أن تركزت الدراسات حول أولئك الذين كانوا بالفعل على شكل بعض الأدوية لعلاج الاكتئاب ، وإمدادات كافية من B-الفيتامينات المهم جدا للجسم لأداء انها وظائف يومية ، بما في ذلك إنتاج خلايا الدم الحمراء وعملية تحويل المواد الغذائية إلى طاقة .
إذا كنت تشعر أنك لا تعاني من مستويات “طبيعية” من الطاقة والشعور بالتعب أو الاكتئاب ثم نقص فيتامين B-قد يكون جيدا الجاني . ويعتقد B-الفيتامينات للحد من آثار الاكتئاب وأيضا تقلب المزاج ، التهيج العصبي ومشاكل أخرى .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات ان الاسواق مليئة بالمكملات الغذائية من المنتجات التي تدعي لتعزيز أو تحسين المزاج والاكتئاب ، حتى انه يتم تطبيق بعض المنتجات كبديل للمضادات للاكتئاب وكوصفة طبية .

لا تصدق كل ما تقرأه على التسمية . غالبا ما تكون المطالبات المقدمة من قبل الشركات المصنعة تكملة تخلخل مدعوم بالأدلة العلمية الصلبة ، وقوة ومحتويات المكملات الغذائية يمكن أن تختلف على نطاق واسع .
يتطلب الاكتئاب الشديد عموما لمساعدة مهنية ، وغالباً ما تتضمن الأدوية المضادة للاكتئاب .

كما اظهرت الابحاث لأهمية حمض الفوليك ، بينما نقص حمض الفوليك هو شائع بين الناس من الاكتئاب ، وخاصة أولئك الذين لا تستجيب لمضادات الاكتئاب .
في دراسة واحدة ، فإن المرضى الذين تلقوا حمض الفوليك اصبحوا أفضل ولكن الاستجابة تصل إلى ما يقرب من 95٪ من النساء اللواتي تلقين حمض الفوليك إلى العلاج السرد ، مقارنة بنحو 60٪ من النساء الذين حصلوا على الدواء الوهمي .
وهناك القليل من الأدلة حول مكملات GABA التجارية لما لها أثر في علاج الاكتئاب .

تعليقاتكم