أخبار الصحة

اعتصام للصيادلة يطالبون بتعجيل انتخابات نقابتهم

قررت فعاليات وتجمعات صيدلانية، تنفيذ اعتصام امام مجمع النقابات المهنية يوم الاربعاء المقبل، الساعة الثالثة، للمطالبة بانتخاب مجلس جديد للنقابة بعد حل المجلس بسبب استقالة ستة من اعضائه.

وتطالب الفعاليات وزير الصحة بدعوة الهيئة العامة لانتخاب مجلس جديد للمدة المتبقية من دورة النقابة الحالية وفق ما تنص عليه المادة 41/هـ من قانون النقابة.

واعربت الفعاليات في اجتماع عقدته في نقابة الصيادلة عن قلقها لعدم دعوة الهيئة العامة حتى الان للسير بالمراحل القانونية لانتخاب مجلس نقابة جديد.

واكدت ان كل يوم يمر على عدم دعوة الهيئة العامة وفق المادة 41/هـ سيزيد من تأزيم الوضع في النقابة.

وكانت تلك الفعاليات قدمت ورقة عمل لوزير الصحة تتضمن جدولا زمنيا لاجراء الانتخابات وفق ما نص عليه قانون النقابة.

وكان مجلس الوزراء قد شكل لجنة لادارة النقابة برئاسة امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي، وتضم في عضويتها كل من الصيادلة: عبدالرحيم معايعة وسعيد صادق واسماعيل السعدي وعبدالمنعم الخولي ووفاء الخطيب وطارق مدانات.

وستتولى اللجنة وفقا لكتاب وجهه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لوزير الصحة الدكتور علي حياصات وتلقت النقابة نسخة منه، تسيير الامور اليومية الادارية والمالية للنقابة، واعمال المؤتمر الصيدلاني الاول لصيادلة القطاع العام خلال الفترة من 11-13 حزيران الجاري. كما ستقوم اللجنة بالاجراءات اللازمة لانتخاب مجلس نقابة جديد وفقا لما هو منصوص عليه في قانون النقابة. بترا

تعليقاتكم