رشاقة و جمال

أسوأ الأخطاء عند تطبيق كريم الأساس

صحة نيوز – يعتبر كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل للحصول على بشرة موحدة اللون وإطلالة مثالية وخالية من العيوب. ولكن من السهل جدا ارتكاب بعض الأخطاء عند اختيار هذا المنتج الأساسي ووضعه التي تخرب إطلالتك. تجنبي هذه الأخطاء الأربعة عند تطبيق مكياج الأساس.

1ـ عدم تحضير البشرة
امنعي الجفاف والتقشر والخطوط الظاهرة بتحضير بشرتك بشكل صحيح. قبل التفكير في وضع المكياج يجب أن ترطبي بشرتك جيدا بكريم غني. بعد ذلك ضعي طبقة خفيفة من البرايمر المناسب لبشرتك للتخفيف من شكل الخطوط الرفيعة والمسام الواسعة.

2ـ اختيار الللون أو التركيبة غير المناسبة لنوع البشرة
إختاري دائما كريم الأساس بنفس لون بشرتك تماما حتى لا يبدو مكياجك مثل القناع. وبالنسبة للتركيبات فالقواعد بسيطة: إذا كانت بشرتك جافة، ابتعدي عن التركيبات المات التي تمتص الزيوت وتعطي شكلا مطفز للبشرة. والعكس صحيح للبشرة الدهنية.

3ـ إختبار لون كريم الأساس تحت إضاءة خاطئة
ربما يبدو مكياجك جميلا تحت الأضواء النيون في المتجر ولكن لرؤية لون المكياج الحقيقي عليك النظر إليه في مرآة في إضاءة طبيعية.

4ـ دمج المكياج بشكل خاطئ
ليس هناك منظر أسوأ من الخطوط الظاهرة من كريم الأساس على خط الفك أو على الرقبة. تجنبي هذا الشكل القبيح بدمج المكياج جيدا بإسفنجة ناعمة مثل البيوتي بليندر أو الفرشاة الكثيفة الخاصة بدمج المكياج stippling brush.

5ـ عدم تثبيت المكياج بالبودرة
نسيان هذه الخطوة الأساسية سيؤدي إلى إزالة مكياجك بسرعة وشكل دهني لامع لبشرتك. بعد تطبيق المكياج يجب وضع القليل من البودرة الحرة على الأنف والجبين والذقن على الأقل.

تعليقاتكم